Wednesday, June 27, 2012

قصتي مع دراجة ناريتي......



عندي دراجة ناريتي. وبالحقيقة تلك الدراجة النارية من أختي، كأ لونج، وهي أعطتني ، ولا تستعملها ثم أعطتها لي. الحمدلله. ولها فضل عظيم وفوائد كثيرة في حياتي. أنا أحبها حبا جما. خبرتي معها متأثرة جدا في قلبي. أحيانا من أجلها أشعر بالفرح واحيانا من أجلها أشعر بالحزن الشديد.

في القديم، ليس كثيرا من أصدقائي لهن دراجة ناريتي، لذلك كثير  منهن استخدمن دراجة ناريتي لتيسير أمورهن.  استخدمتها امراة من أجل ذهاب إلى المدرسة وهي في ذلك الوقت مُدرسة مدربة في إحدى المدرسة قريبة من بيتنا، على الأقل في المدة شهرا كاملا. ثم استخدمتها فطرية من أجل ذهاب إلى مكان العمل. وهي في تلك الوقت عملت في أحد الدكان في فلاذا ايدامن. الحمدلله على هذه النعمة.

 ولا أنسى بأن هداية أيضا قد استخدمتها للذهاب إلى مركز الاعدادي في نيلاي، بعيد جدا ولكن الحمد لله بنعمته العظيمة، قد وصلت ورجعت منه  بالسلامة. هدفها لقيام الحلقة مع أخوات هنا. وبالإضافة إلى ذلك، قد استخدمت ليلي للذهاب إلى مركز الاعدادي فترا جايا من أجل قيام الرياضة مع أخوات هنا. وبالحقيقة، هي تريد أن تستعير السيارة للذهاب هنا، ولكن من أجل وجود مشكلة أي لا توجد سيارة في ذلك الوقت، قررت لاستخدام دراجة ناريتي. والآن كلهن لهن دراجة نارية بأنفسهن.

ذات اليوم، عندما شكيت عن دراجة ناربيتي لصديقتي هداية، ابتسمت هي  ثم قالت: اختي هجانة، هذه دراجة نارية قد أعطت فوائد كثيرة لنا، لأخوات جميعا، ولها تاريخ عظيمة لحياتنا. اطمأننت متأثرة من كلامها.

لماذا أحيانا أشعر بالحزن من أجلها؟ قصة طويلة : في أصلاحها من الضرر، يقضي أمولا كثيرا حوالي 500 مئة. ذكرت في أسبوع واحد، قد تلفت دراجة ناريتي واحدا بواحد، أي باستمرار. وأنا أحتاج إلىى أنفق تلك الجملة من أجلها.

وعندي خبرة ايضا، سقوط من دراجة ناريتي، واحدا، مع صديقتي، أداوية وخيرية. والحمد لله، لا يحدث الجرح الخطير إليّ وكلا صديقتان.

قد تعلمت كثيرا عندما سقيتها، منها التوكل على الله.  وبالحقيقة، سياق الدراجة النارية خطير وله مخاطرة ومجازفة خاصة. لذلك الدعاء قبل السير او ركوبها مهم جدا وله دور خاص في توليد شعور يقين بعون الله.
وعلى كل حال، الدراجة النارية هي إحدى تربية لي من الله، لكي اكون عابدة صالحة. إن شاء الله.

1 comment:

  1. Assalamualaikum kak hijanah, semoga Allah akan memberikan kenderaan yang pantas di akhirat kelak, agar mudah untukmu menuju ke Syurga. jzkk atas bantuan akak, segalanya milik Allah, dan kepadaNya akan dikembalikan. =)

    ReplyDelete